افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

السبت، 10 أغسطس، 2013

غوارديولا سيحطم انجازاته بسبب برشلونة



لا أحد يشك في أن الاسباني بيب غوارديولا من أفضل المدربين في كرة القدم خاصة بعد الانجازات الكبيرة التي حققها مع برشلونة خلال أربع سنوات فقط ، ولكن يبدو أن قلة خبرة هذا المدرب قد تحطم كل انجازاته السابقة .

فمن تابع البايرن مع غوارديولا وخاصة في المباريات الرسمية للاحظ أن المدرب الكاتلوني يحاول بطريقة أو بأخرى تطبيق نفس الأسلوب الذي كان يتبعه مع برشلونة رغم أن هذا الأسلوب قد لايفيد البايرن تماما بل وقد يضفي عليه ضعفا أكثر منه قوة .

ففي الموسم الماضي أثبت البايرن مع هاينكس قوته الكبرى وأنه أفضل فريق في العالم بتكامله في جميع الخطوط ، فالبايرن ليس لديه ميسي ولا كريستيانو وهذا ما جعله يتميز على أي فريق آخر وهو أنه لايعتمد على لاعب بعينه وإنما على مجموعة متكاملة من أحد عشر لاعب .

ولكن مع بيب ظهرت نقاط ضعف البايرن وأصبح الفريق البافاري يعاني من نفس نقاط الضعف التي يعاني منها برشلونة وأبرزها خط الدفاع ، فمن الممكن القول بأن البايرن لايمتلك أفضل المدافعين ولكن هاينكس كان يوظفهم ويوظف بقية اللاعبين لجعل دفاع الفريق قويا وهذا مالم يحدث مع بيب الذي باصراره على اللعب باسلوب مماثل كالذي اتبعه مع برشلونة والابتعاد عن اللعب بارتكازين قد يحطم الفريق ويجعله يتراجع وقد ينهي الموسم بلا أي لقب .

لذا فإننا يمكن القول الآن بأن قلة الخبرة التي يمتلكها غوارديولا قد تجعله يحطم كل ماحققه مع برشلونة وقد تودي به إلى خارج البايرن في حال أصر على تطبيق أسلوب لايناسب البايرن ولايناسب لاعبي الفريق واستمر في الاعتماد على سياسة الترقيع رغم مايملكه من عدد كبير من اللاعبين في مختلف المراكز .. فالوقت لايزال مبكرا أمام بيب ليتراجع عن سيساته ويعتمد على السياسة التي تليق مع الفريق ليثبت أنه مدربا متميزا وليس كما يقول البعض أنه كان محظوظا مع برشلونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق