افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الخميس، 5 يونيو، 2014

ذكاء تشيلسي وغباء برشلونة



لم يكن انتقاد ادارة برشلونة الحالية من قبل جمهور برشلونة من فراغ ، بل هو نتاج مافعلته هذه الإدارة سواء برئيسها الحالي بارتوميو أو رئيسها السابق ساندرو روسيل ، فمنذ قدومهم وهم يهدمون الفريق الأسطوري الذي بناه غوارديولا ولابورتا ، ولم يفشلوا فقط رياضيا بل حتى فشلوا اقتصاديا وأثبتوا فشلهم الذريع سواء في بيع اللاعبين أو في المبالغ التي دفعوها في قدوم الكثيرين .

فعلى سبيل المثال صفقة مثل صفقة البرازيلي نيمار ، ذاك اللاعب الشاب الذي كان يلعب في ساتنتوس تكلفة قدومه إلى برشلونة كلفت النادي أكثر من 100 مليون يورو وإن كان مسئولي النادي يصرحون بأنها فقط 57 مليون يورو ولكن الحقيقة أن تكلفة نيمار كانت أكثر من ذلك بكثير وليس هذا فقط بل أضرت بسمعة النادي بسبب التلاعب الكبير فيها وآخرها التهرب من دفع ضرائب بقيمة 9 ملايين يورو .

ومايثبت الفشل الأكبر لادارة النادي عندما باعت ابراهيموفيتش الذي باعته فقط بـ25 مليون يورو وبالتقسيط ، وجلبته بـ65 مليون يورو وبادخال ايتو في صفقة قدومه ، وماحدث مع فيا ليس ببعيد ، فاشتراه برشلونة بـ40 مليون يورو ولمدة موسمين فقط وباعه بمليوني يورو .

والقائمة طويلة وكل هذا يثبت فشل هذه الادارة التي هدمت النادي رياضيا واقتصاديا ، وأخيرا عملية بيع سيسك فابريغاس التي ستصل لـ33 مليون يورو مما تثبت الادارة من جديد أنها ادارة الفشل .. ولو قارناها مع ادارة تشيلسي لعرفنا لماذا يُطلق عليها ادارة الفشل .. فعندما يبيع تشيلسي مدافعا بأكثر من 50 مليون يورو  ( ديفيد لويز ) وصانع ألعاب ( ماتا ) بقيمة 45 مليون يورو ويبيع برشلونة أفضل صانع ألعاب في العالم في نظر الكثيرين بقيمة 33 مليون يورو فهذا يسمى الفشل بعينه .. وعندما يبيع ريال مدريد مسعود أوزيل المتراجع ب50 مليون يورو ويبيع برشلونة سيسك بهذا المبلغ .. فكل هذا يدل على أن مايدير برشلونة حاليا أناس لاتفقه شيئا في كرة القدم ولا في أمور الادارة سواء رياضيا أو اقتصاديا 

0 التعليقات:

إرسال تعليق