افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الخميس، 16 يونيو، 2016

هل إستبعاد جوارديولا كان السبب في هبوط مستوى جوتزة ام العكس




لم يسبق لي أن تحدثت عنه بشكل  سيء لأنه لم يعطني أي سبب للقيام بذلك فهو محترف للغاية” بيب جوارديولا عن ماريو جوتزة هذا الموسم.



لم يعتمد المدرب الإسباني بيب جوارديولا طوال فترة تواجده في بايرن ميونخ على الألماني ماريو جوتزة، اللاعب الذي إنتقل لبايرن ميونخ في بداية فترة تولي بيب تدريب بايرن لم يشارك في مباريات كثيرة مع جوارديولا ولكنه كان دائماً ما يتواجد ضمن قائمة المنتخب الألماني لجميع المباريات والبطولات الكبرى.



السؤال الشائع الذي لابد من إيجاد إجابة له .. هل إستبعاد جوارديولا كان السبب في هبوط مستوى جوتزة أم أن مستوى اللاعب جعل بيب يستبعده ؟



في حقيقة الأمر ماريو جوتزة كان من أخطر اللاعبين في العالم على مرمى الخصوم حينما كان في بوروسيا دورتموند بجانب ماركو ريوس، ولكن مع إنتقاله لبايرن ميونخ لاحقته الإصابة في البداية ولكنه لم يستطيع ان يستعيد مستواه وفورمته الكبيرة منذ ان كان في دورتموند وحتى الأن.



بالرغم من إجادة اللاعب اللعب كمهاجم خفي أو صانع العاب وهي الأدوار التي يفضلها بيب في المهاجمين، إلا انه لم يشركه ليستمر اللغز لمدة ثلاث سنوات وحتى بعد تسجيل اللاعب هدف الفوز بكأس العالم لمنتخب بلاده امام الأرجنتين لم يستطيع حجز مكانه أساسياً في تشكيلة بيب، بالرغم من إصابة العديد من اللاعبين لم يشركه بيب أيضاً.



قبل رحيل بيب صرح التصريح الذي ذكرناه في البداية، مما يعني بأن المدرب الإسباني لا يحمل أي ضغينه ضد اللاعب وإنه مقتنع بمستواه ولكن عدم مشاركته كان لغز كبير بل وكبير جداً.



في اليورو الحالي شارك جوتزة في المباراة الأولى والثانية، في المبارتين لم يقدم مستوى جيد ولم يبذل المجهود المنتظر منه، كان واضح عليه التأثر بعدم المشاركة ولكنه في الوقت ذاته لابد وأن يقاتل من أجل تحقيق المجد مع منتخب بلاده وكذلك لإنه حالياً مطمع لعديد من الأندية التي تريد ان تستغل عدم مشاركته مع بايرن، وفوق كل ذلك يريد ان يثبت نفسه للمدرب أنشيلوتي مدرب بايرن الجديد.



كل هذه الأسباب تجعل ماريو يقاتل من أجل التألق، ولكن اللاعب جعل الأحاديث تكثر عن تبرئة جوارديولا من جلوسه إحتياطياً وأن العيب في البداية كان في عقلية اللاعب وعدم قتاله لحجز المكان الأساسي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق