افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

ترقب لإعلان مواعيد طرح العملة السعودية الجديدة.. اسم إنجليزي لأول مرة



  كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي في بيانها الأخير عن اعتماد اسمها الجديد باللغة الانجليزية، عن قرب إعلان وطرح الإصدار السادس والجديد للعملة السعودية؛ حيث سيكون الاسم الجديد ضمن التعديلات الجديدة على الإصدار الجديد للعملة .

وستودع العملة السعودية الجديدة لأول مرة المسمى الإنجليزي السابق لمؤسسة النقد "Saudi Arabian Monetary Agency"  الذي حملته العملات السعودية منذ أول إصدار لها في عهد جلالة الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود، بتاريخ 1 / 1 / 1381هـ الموافق 14/ 6/ 1961م.

ويسجل الإصدار الجديد للعملة الاسم الجديد لمؤسسة النقد "Saudi Arabian Monetary Authority"  لأول مرة.

ووفقًا لمصادر مطلعة ينتظر أن تعلن المؤسسة وبشكل رسمي عن البرنامج الزمني ومواعيد طرح الإصدار الجديد خلال الأسبوعين القادمين؛ حيث يتوقع البدء في طرح الإصدار بالتزامن مع بداية العام الجديد 2017م أو قبل بدايته بأيام قليلة.

ووفقًا للمعلومات ستشمل العملات الجديدة صورًا لتوسعة الحرم المكي والحرم النبوي، إضافة إلى صور لمعالم النهضة السعودية، وأهم الآثار التاريخية للدولة السعودية، فيما تم تطوير العمل وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية.

فيما ينتظر أن تسجل العملات توقيع وزير المالية الجديد "محمد الجدعان" الذي صدر أمر تعيينه قبل نحو شهر خلفًا للوزير السابق "الدكتور إبراهيم العساف" الذي يحمل الإصدارُ الحالي توقيعَه، كما ينتظر العملات الجديدة على توقيع المحافظ الجديد "الدكتور أحمد الخليفي" الذي صدر أمر تعيينه العام الماضي خلفًا "للدكتور فهد المبارك" الذي يحمل الإصدار الحالي للعملات توقيعه .

 وكان محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي"، قد كشف قبل أسابيع قليلة عن قرب إصدار الإصدار السادس والجديد للعملة السعودية، التي أكد "الخليفي" أن الفئات هي نفسها والتغير سيكون حول إصدار ريال معدني، نافيًا إصدار فئة ورقية بـ 1000 ريال.

ووفقًا لتصريحات مسؤولي مؤسسة النقد وإجراءاتها السابقة عند طرح العملات، ينتظر أن يعلن بشكل رسمي عن مواعيد طرح العملات قبل تداولها بشكل كافٍ، فيما أكدت المؤسسة، مؤخرًا، تطويرها للعملة الورقية والمعدنية الجديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية.

وأشارت المؤسسة إلى أن طرح الإصدار الجديد سيكون حسب البرنامج الزمني للمشروع، والإعلان عن موعد طرحه عبر وسائل الإعلام قبل تداوله بوقت كافٍ، وسيتم تداول العملة الجديدة جنبًا إلى جنب مع العملات المتداولة حاليًا بجميع فئاتها كعملة رسمية.

يشار إلى أن مؤسسة النقد العربي السعودي طالبت الجهات المعنية ووسائل الإعلام باستخدام الاسم الجديد باللغة الإنجليزية للمؤسسة، Saudi Arabian Monetary Authority بدلًا من  Saudi Arabian Monetary Agency، مع الاستمرار في استخدام مختصر المسمّى SAMA للتعبير عن المؤسسة ابتداءً من تاريخ الإعلان

0 التعليقات:

إرسال تعليق