افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

إنجاز ٣٨% من مشروع درء أخطار السيول بطريق الأمير نايف بنجران



تواصل أمانة منطقة نجران العمل في مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطريق الأمير نايف، بنسبة إنجاز بلغت ٣٨% وتكلفة إجمالية 80 مليون ريال.

وأوضح مدير عام تنفيذ المشاريع المهندس سامي آل بحري، أن المشروع عِبارة عن مسار رئيس بطول 7450م مكون من عبارة صندوقية أربع فتحات بطول 2875م وكذلك عبارة أخرى ثلاث فتحات بطول 2850م، وعبارة فتحتين بطول 1725م إلى جانب عبارة فرعية تربط على المسار الرئيس تتكون من عبارة صندوقية بحي آل هتيلة بطول ٤٦٠م، إضافة إلى العبارات العرضية القائمة أسفل طريق الأمير نايف.

وبيّن: "سيتم عمل مجموعة من الجدران الاستنادية لتوجيه السيول القادمة من الشعاب إلى داخل أحواض تهدئة، ومن ثم إلى العبارات الثانوية، وبعد ذلك تمرّ في عبارات المسار الرئيس حتى تصل إلى وادي نجران".

وذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي عبدالله آل فاضل، أن الأمانة تولي مشاريع تصريف السيول عناية كبرى؛ حيث أنجزت مؤخراً العديد من المشاريع التي ساهمت -بإذن الله تعالى- في الحدّ من مخاطر السيول ودرء أضرارها، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها والتي ما زالت تحت الدراسة؛ تمهيداً لطرحها وترسيتها؛ حرصاً من الأمانة على تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على أرواح وممتلكات السكان.

وأشار "آل فاضل" إلى أن مدينة نجران تضم شبكة لتصريف مياه الأمطار والسيول تقوم الأمانة بمتابعتها بشكل دائم من قبل المختصين؛ للتأكد من كفاءتها وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق